recent
أخبار ساخنة

إيكيا تطلق حملة غير مسبوقة لإعادة شراء أثاث عملائها في المانيا و ٢٧ دولة اخرى

إيكيا تطلق حملة غير مسبوقة لإعادة شراء أثاث عملائها في المانيا و ٢٧ دولة اخرى
كان هناك الكثير من النقاش حول كيف يمكننا ، كأفراد وعائلات ، المساعدة في حماية البيئة. يمثل تغير المناخ تهديدًا حقيقيًا ، وقد بدأت بعض الشركات في القيام بدورها للمساعدة في مكافحته أيضًا. في ضوء ذلك ، أعلنت Ikea عن برنامج جديد يهدف إلى المساعدة - ويبدو أنه مثالي أيضًا.

أطلقت Ikea برنامجًا جديدًا يسمى "Buy Back"

برنامج "Buy Back" هو أحدث مبادرة بيئية من شركة اكيا ، والتي وعدت بمجموعة من الترقيات الخضراء قبل عامين ، بما في ذلك التعهدات بالتخلص التدريجي من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الفردي بحلول عام 2020 ، وإضافة المزيد من خيارات الخضروات إلى قائمة الكافتيريا الخاصة بها وتقديم صفر - عمليات التسليم بحلول عام 2025. وقال جيلكيبي إن الهدف النهائي للشركة هو أن تكون دائرية بالكامل و "إيجابية للمناخ" بحلول عام 2030.

لدى ايكيا السويدية العملاقة للأثاث خطة لجعل الجمعة السوداء لهذا العام أكثر خضرة. كجزء من محاولته ليصبح أكثر استدامة ، سيسمح المتجر للعملاء بإعادة بيع أثاثهم المستعمل لما يصل إلى نصف سعره الأصلي.

تم إطلاق الخدمة مبدئيًا لبضعة أشهر ، وشهدت نجاحًا كبيرًا

ذكرت الشركة أنها تلقت 7600 طلب إعادة شراء من العملاء ، معظمها من كراسي ايكيا ، والمقاعد ، وخزائن الملابس ، وخزائن الكتب. وفقًا للشركة ، تأمل Ikea أن تساعد المبادرة عملائها على اتخاذ موقف ضد الاستهلاك المفرط يوم الجمعة الأسود وفي السنوات القادمة."

البرنامج مفيد للبيئة ، ويقدم ميزة كبيرة للآباء الذين قد يحتاجون إلى استبدال أثاث إيكيا القديم الخاص بهم بشيء يناسب أسرهم بشكل أفضل. ربما لديك طاولة قهوة رائعة من إيكيا وتبدو جميلة في غرفة المعيشة الخاصة بك ، لكن طفلك بدأ للتو في المشي ، ومن الآمن استبدالها بعثماني مغطى بالقماش. الآن لا يوجد تفكير!

سيسمح هذا البرنامج بحدوث ذلك ، مما يمنح الأثاث الذي لا يزال صالحًا للاستخدام حياة ثانية مع مساعدة العملاء على توفير بعض المال على طول الطريق.

بالنسبة لأي شخص يعيش في البلدان التي يتوفر فيها البرنامج ، من السهل التقدم بطلب لإعادة الشراء

عندما يكون البرنامج على قدم وساق ، يمكن للعملاء الذين يرغبون في الشروع في إعادة الشراء القيام بذلك وهم مرتاحون في منازلهم. يذهب العملاء إلى موقع Ikea الإلكتروني لملء تفاصيل المنتج الذي يرغبون في إرجاعه ، إلى جانب ثلاث صور. من هناك ، سيقوم ممثل خدمة العملاء بتقييم المنتج ، وسيتم تنبيه العملاء عبر البريد الإلكتروني لعرض الائتمان في المتجر إذا كان يفي بمتطلبات البرنامج.

بالنسبة للدول المشاركة ، سيكون للبرنامج القواعد التالية ، وفقًا لبي بي سي نيوز:
  • سيتم تطبيقه بشكل عام فقط على الأثاث بدون تنجيد ، مثل خزائن الكتب والطاولات والمكاتب.
  • يجب على العملاء أولاً تسجيل العنصر الذي يرغبون في إعادته عبر الإنترنت بقيمة تقديرية ، ثم إعادته مجمعة بالكامل إلى المتجر.
  • سيحصل العملاء على قسيمة شراء من ايكيا بناءً على حالة الأثاث الذي يقومون بإعادته. سيكسب العنصر "كجديد" قسيمة بقيمة 50 بالمائة من السعر الأصلي للعنصر ؛ سيكسب العنصر "الجيد جدًا" الذي به خدوش قليلة 40 بالمائة بينما العنصر "المستخدم جيدًا" سيعود بنسبة 30 بالمائة.
  • سيتم إعادة تدوير أي عنصر لا يمكن إعادة بيعه.
بينما يتم تنظيم هذه الصفقة الخاصة جنبًا إلى جنب مع يوم الجمعة الأسود ، تخطط ايكيا في النهاية للحصول على مكان في كل متجر حيث ستقوم بإعادة شراء وإعادة بيع الأثاث المستعمل.

سيتم التبرع بالعناصر التي يتم إرجاعها من العميل والتي لا تستطيع الشركة إعادة بيعها إلى مشاريع المجتمع المحلي أو إعادة تدويرها.

كيف يعمل نظام اعادة بيع الاثاث المستعمل  ؟

بين 24 نوفمبر و 3 ديسمبر 2020 ، ستعيد ايكيا شراء أثاث عالي الجودة مقابل قسائم المتجر التي يمكن استردادها في أي وقت. 

عندما تعيد الأثاث إلى ايكيا ، ستحصل على قسيمة من ايكيا بقيمة عرض السعر. ومع ذلك ، يجب أن تتطابق حالة البضائع مع المعلومات المقدمة عبر الإنترنت. القسيمة صالحة إلى أجل غير مسمى.

وفقًا لـ IKEA ، يمنح ذلك الأشخاص الوقت للتفكير مليًا في عملية الشراء ، وبالتالي تجنب عمليات الشراء الاندفاعية. تعيد ايكيا بيع الأثاث في أركان الصفقة المعروفة. يفعلون ذلك بنفس سعر قيمة الإيصال.

google-playkhamsatmostaqltradent