recent
أخبار ساخنة

ما هي GEZ / Rundfunkbeitrag (ضريبة التلفزيون) ، ولماذا يجب أن أدفعها؟

 ما هو Rundfunkbeitrag؟

إن GEZ أو Rundfunkbeitrag هي رسوم شهرية يجب على كل أسرة في ألمانيا دفعها. غالبًا ما تسمى ضريبة التلفزيون لأنها تدفع للإذاعة والتلفزيون العامين. يكلف حوالي 17 يورو في الشهر.

ما هي GEZ / Rundfunkbeitrag ، ولماذا يجب أن أدفعها؟

كل ثلاثة أشهر ، ستحصل على فاتورة بقيمة 52.50 يورو من Rundfunk ARD، ZDF und Deutschlandradio . هذه هي ضريبة التلفزيون. يجب على كل أسرة في ألمانيا دفعها.

ما هو المبلغ الذي يجب عليك أن تدفعه؟

يتعين على كل أسرة دفع 17.50 يورو شهريًا. إذا كنت تعيش مع شريكك أو مع رفقاء في السكن ، فيجب على واحد فقط دفع GEZ. لا يهم إذا كنت تعيش بمفردك أو إذا كنت تشترك في شقة مع 25 شخصًا آخر ؛ المبلغ الشهري يبقى كما هو.

إذا قام أحد أفراد أسرتك بالدفع بالفعل ، فيمكنك إبلاغ GEZ عن طريق ملء هذا النموذج .

هل يمكنني دفع أقل؟

يمكن لبعض الأشخاص أن يدفعوا أقل ، أو لا يتعين عليهم دفع أي شيء (الإعفاء من الدفع):

  • الطلاب والمتدربين ( Azubis )
  • متلقو Hartz IV
  • المتقاعدون الذين يتلقون مساعدات اجتماعية
  • الأشخاص ذوو الإعاقة - يتم تخفيض الرسوم إلى 5.83 يورو / شهر لمن لديهم RF في تصريح دخول الشخص المعاق
  • سكان دور رعاية المسنين
  • طالبي اللجوء

لكل مجموعة شروط محددة لتجنب الرسوم . على سبيل المثال ، يدفع الطلاب أقل فقط إذا تلقوا BAföG (مساعدة مالية للطلاب) ولا يعيشون مع والديهم.

للحصول على تخفيض أو إعفاء من Rundfunkbeitrag ، املأ هذا النموذج .

هل يمكنني فقط عدم الدفع؟

 لا تتجاهل رسائل البريد Rundfunkbeitrag! إذا لم تدفع ، فستزداد تكلفة ذلك. لن يتركوك وحدك. سيرسلون وكالة تحصيل. إذا لم تدفع ، فقد يؤثر ذلك أيضًا على درجة  Schufa .

لكل مجموعة شروط محددة لتجنب الرسوم. على سبيل المثال ، إذا كنت طالبًا ، فلا يكفي أن تدرس ؛ يجب أن تكون أيضًا أحد مستلمي BAföG (مساعدة مالية للطلاب) ويجب ألا تعيش مع والديك.

كيفية دفع Rundfunkbeitrag؟

تتضمن رسائل  Rundfunkbeitrag إيصال دفع أصفر مع معلومات الدفع. أسهل طريقة للدفع هي إجراء تحويل مصرفي بالمعلومات التي تجدها في القسيمة الورقية. تأكد من إدخال الرقم المرجعي بشكل صحيح ، حيث يتم استخدامه لربط الدفعة بك.

بدلاً من ذلك ، يمكنك ملء القسيمة الورقية بمعلوماتك (الاسم ورقم IBAN والتاريخ والتوقيع) وإحضارها إلى البنك الذي تتعامل معه.

تأتي رسائل البريد من Rundfunkbeitrag مع إيصال دفع

مغادرة ألمانيا

إذا غادرت ألمانيا ، فعليك إبلاغ Rundfunkbeitrag. لكي لا تحصل على المزيد من رسائل GEZ / Rundfunkbeitrag . يمكنك إلغاء التسجيل عن طريق ملء هذا النموذج .

google-playkhamsatmostaqltradent