recent
أخبار ساخنة

كل ما تحتاج لمعرفته حول تسجيل عنوانك (Anmeldebescheinigung) في ألمانيا

 هل يجب أن أسجل عنواني للعيش في ألمانيا؟
كل ما تحتاج لمعرفته حول تسجيل عنوانك (Anmeldebescheinigung) في ألمانيا

هذا يعتمد على! هل إقامتك في ألمانيا أقل من 3 أشهر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعتبر سائحًا على المدى الطويل ولا يتعين عليك تسجيل عنوانك.

هل ستبقى في ألمانيا لمدة تزيد عن 3 أشهر؟ إذا كنت تنوي البقاء في ألمانيا لأكثر من 3 أشهر ، فأنت ملزم قانونًا بتسجيل عنوانك في غضون 14 يومًا من الانتقال.
 

تسجيل العنوان هو أهم شيء عليك القيام به بعد انتقالك إلى ألمانيا.


سواء استغرقت رحلتك أكثر من 3 أشهر أو كنت ستستقر في ألمانيا بشكل نهائي ، يجب على عائلتك وعليك تسجيل عنوانك لدى السلطات المحلية في المدينة الألمانية التي ستعيش فيها. حتى المواطنين الألمان عليهم تسجيل عنوانهم في المدينة في كل مرة ينتقلون فيها.

أين يجب أن تسجل عنوانك الألماني

بمجرد العثور على منزل ، حدد موعدًا في Bürgeramt ، على الرغم من أنه يبدو من الصعب عليك الانتظار فعليًا في Bürgeramt بدلاً من مجرد التسجيل عبر الإنترنت ، فسوف تتعلم قريبًا أن هذا قد يكون أحد أبسط خطوات اللغة الألمانية البيروقراطية ، كما أنها مجانية.
 

بمجرد تسجيل عنوانك ، ستتلقى Anmeldebescheinigung أو شهادة تسجيل . هذا المستند مهم جدًا لكل ما تفعله تقريبًا للاستقرار في ألمانيا بشكل مريح. ستحتاج إليه لإنشاء حساب مصرفي ، أو الحصول على تأمين صحي ، والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ، والمزيد.....

 

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إرسال معرف ضريبي أو steuerliche Identifikationsnummer إلى عنوان منزلك الجديد من قبل مكتب الضرائب الفيدرالي بمجرد إكمال التسجيل

المستندات المطلوبة لتسجيل عنوانك في ألمانيا

من المهم أن تكون مستعدًا لموعدك التسجيل إذا كنت لا تريد أن ينتهي بك الأمر برحلة ثانية. قد تختلف المستندات المطلوبة حسب المدينة ، لكن معظم مكاتب التسجيل تطلب ما يلي. 

  1. جواز السفر / الهوية - Identitätsnachweis
  2. نموذج التسجيل الإضافي لشقق متعددة - Beiblatt zur Anmeldung bei mehreren Wohnungen
  3. نموذج تسجيل العنوان - Anmeldeformular (متوفر في مكتب التسجيل ، باللغة الألمانية فقط)
  4. شهادة الزواج و / أو الميلاد (في حالة التسجيل مع العائلة) - Personenstandsurkunde
  5. عقد إيجار من المالك - Mietvertrag
  6. تأكيد الانتقال من قبل المالك - Einzugsbestätigung des Wohnungsgebers

ماذا يحدث إذا لم تسجل عنوانك في المانيا

يتعين على كل شخص مقيم في ألمانيا تسجيل مكان إقامته لدى سلطات المدينة. إذا فشلت في تسجيل عنوانك ، أو قدمت بيانات غير صحيحة أو أخرت التسجيل ، فقد يتم تغريمك حتى 1000 يورو .

ماذا تفعل إذا انتقلت إلى عنوان جديد

في أي وقت تنتقل فيه إلى عنوان جديد في ألمانيا ، يجب عليك الذهاب إلى Einwohnermeldeamt وتسجيل عنوانك الجديد. يُعرف هذا باسم Ummeldung . لحسن الحظ ، العملية هي نفسها وبما أنك قد أكملت العملية مرة واحدة بالفعل ، فستعرف بالضبط ما تتوقعه.

ماذا تفعل بشأن عنوانك إذا خرجت من ألمانيا

عندما تنتهي رحلتك أو تنتقل إلى الخارج ، ستحتاج إلى العودة إلى مكتب التسجيل مرة أخيرة لإلغاء تسجيل عنوانك - وهذا ما يُعرف باسم Abmeldung .

 

هذه العملية ضرورية للغاية ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى إلغاء عقود مثل الهاتف أو الإنترنت أو عضوية النادي الرياضي أو Rundfunkbeitrag.

معلومات تسجيل Anmeldung في المدن الألمانية الكبرى

اختر مدينتك لمزيد من التفاصيل حول Anmeldung
google-playkhamsatmostaqltradent