recent
أخبار ساخنة

احذر من رسائل SMS التى تحتوي على فيروسات !!!

 إذا تلقيت رسالة نصية قصيرة تبدأ بعبارة "Ihr Paket wurde verschickt. Bitte überprüfen und akzeptieren Sie es.'' فكن حذرًا. ينشر محتالون الإنترنت البرمجيات الخبيثة باستخدام الرسائل القصيرة. هذه هي الطريقة التي تتعرف بها على الرسالة.

احذر من رسائل SMS الفيروسية هذه مع إشعار الحزمة!


  • حذرت الشرطة من وجود رسالة نصية خطيرة.
  • يؤدي هذا إلى تثبيت برامج ضارة على هاتفك الخلوي وإرسال رسائل SMS سرًا.
  • هذه هي الطريقة التي تتعرف بها على الرسائل النصية الخطيرة.

يمكن أن يؤدي الرابط الموجود في رسالة SMS مع إشعار الطرود إلى إصابة هاتف Android الخاص بك بفيروس إذا قمت بفتح الرابط. نتيجة لذلك ، يتلقى ويرسل المزيد من رسائل SMS ويساعد في نشر الرابط. وهناك مخاطر أخرى!

ماذا يحدث عند النقر فوق الارتباط؟

  • سوف تحول على موقع ويب مزيف يظهر في تصميم DHL. مظهر هذه الصفحة دائمًا في تصميم DHL ، لكنه يتغير باستمرار. يُزعم أنه يمكنك الآن تتبع شحنتك. انقر فوق الزر المقابل ، لكنك ستتلقى رسالة. يبدو أن الحزمة الخاصة بك في طريقها إليك. لكن هناك مشاكل....بانتظار دفع 2 يورو ، تتم معالجة الطرد عند الدفع.
  • يمكن أن يؤدي الارتباط الموجود في رسالة SMS مع إشعار الطرود إلى إصابة هاتف Android الخاص بك بفيروس إذا قمت بفتح الرابط. نتيجة لذلك ، يتلقى ويرسل المزيد من رسائل SMS ويساعد في نشر الرابط. وهناك مخاطر أخرى!

ماذا يفعل الرابط الموجود في إشعار حزمة الرسائل القصيرة؟

 يمثل هذا الرابط خطرًا فقط على مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android - وفي ظل ظروف معينة فقط. تؤدي الروابط إلى موقع ويب لا يحتوي على أي إشعارات للحزمة ، ولكن " ملف APK ". هذا ملف برنامج لتطبيق Android.


 لا يوجد حتى الآن خطر في هذا نفسه ، ولكن إذا تم تثبيته ، فيمكن ، على سبيل المثال ، إعادة توجيه جميع الرسائل القصيرة المستلمة. يسمح هذا للجناة بالحصول على رموز الأمان لتسجيل الدخول إلى الحسابات والمواقع الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للتحليلات التي أجراها قسم الجرائم الإلكترونية في مكتب الشرطة الجنائية لولاية ساكسونيا السفلى ، يتيح التطبيق أيضًا التحكم الكامل عن بُعد في الهاتف الخلوي . يمكن استخدام هذا ، على سبيل المثال ، للوصول إلى حسابك المصرفي أو لتقديم الطلبات في بوابات الإنترنت أو للنقر على الإعلانات والروابط الضارة الأخرى على مواقع الويب التي قمت بزيارتها.

هل دخلت وأدخلت بياناتك؟

إذا وقعت في عملية الاحتيال وقمت بإدخالها على موقع الويب ، فيجب عليك التصرف في أسرع وقت ممكن. نوصي منع بطاقة الائتمان الخاصة بك و الإبلاغ عنه باعتباره أقرب وقت ممكن .

إذا قمت بالنقر فوق الارتباط ، فسوف ، يتم تثبيت البرامج الضارة في الخلفية والتي ترسل رسائل SMS الخطرة من رقمك إلى أرقام أخرى لا حصر لها. قد تتحمل تكاليف لإرسال الرسائل القصيرة ، لذلك توصي الشرطة بـ حظر الرسالة و المرسل  .

كيف يجب أن تتصرف؟

  1.  عليك إعادة ضبط هاتفك الذكي على إعدادات المصنع . سيؤدي هذا إلى محو جميع التطبيقات والبيانات التي لم تكن موجودة عند شراء الهاتف. اختفى تطبيق الفيروسات أيضًا.
  2. تأكد من تغيير جميع كلمات المرور وتمكين المصادقة الثنائية لجميع الحسابات التي تدعمها. بهذه الطريقة ، لن يدخل المجرمون إلى حسابك حتى لو كانوا يعرفون كلمة المرور الرئيسية.
  3. يجب عليك أيضًا ، على الأقل إذا تعرضت لأضرار من تكاليف إضافية ، إبلاغ الشرطة بذلك. لتقليل المخاطر في المستقبل ، يجب إلغاء تنشيط تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة والسماح به فقط في حالات استثنائية إذا كنت متأكدًا من أصل التطبيق.



google-playkhamsatmostaqltradent