recent
أخبار ساخنة

التأمين على السيارات مطلوب في ألمانيا

التأمين على السيارات مطلوب في ألمانيا

في هذه المقالة ، سنقدم لك معلومات حول  أفضل تأمين على السيارات في ألمانيا . سنشرح لك ما هو التأمين على السيارة الذي تحتاجه حقًا وما هو التأمين على السيارة الذي يجب أن يكون لديك. سنقدم لك أيضًا بعض النصائح حول كيفية دفع أقل مقابل وثيقتك وما إذا كان يمكنك استخدام رخصتك الحالية على الطرق الألمانية أم لا. 

هل التأمين على السيارات مطلوب في ألمانيا؟

نعم إنه كذلك! أي شخص يمتلك سيارة ملزم قانونًا بالحصول على تأمين ضد المسؤولية عن السيارة. في الواقع ، أنت بحاجة إلى بوليصة مسؤولية السيارة لتسجيل سيارتك. 


انواع تأمين السيارات في ألمانيا

  • الكلمة الألمانية لتأمين المركبات هي Versicherung
  • تأمين المركبات إلى Autoversicherung / Kraftfahrzeugversicherung أو Kfz-Versicherung .
  •  التأمين الأساسي على المركبات ، الذي يغطي الالتزامات ، إلزامي في ألمانيا. تصدر شركة التأمين رقم تأمين إلكتروني eVB(elektronische Versicherungsbestätigung). 
  • هذا الرقم مذكور لاحقًا في أوراق تسجيل السيارة. (Fahrzeugbrief and Fahrzeugschein).

هناك ثلاث فئات لتأمين السيارات في ألمانيا:

  1. Kfz-Haftpflichtversicherung (تغطية مسؤولية الطرف الثالث)
  2. Teilkaskoversicherung (تأمين تغطية جزئية)
  3. Vollkaskoversicherung (تأمين شامل)

Kfz-Haftpflichtversicherung (التأمين ضد الغير على السيارات)

Haftpflichtversicherung أو باختصار ، يعد Haftpflicht هو التأمين الأساسي والإلزامي لتسجيل السيارة. في حالة وقوع حادث ، يكون السائق المخطئ ملزمًا قانونًا بتغطية جميع الأضرار التي لحقت بالمركبات أو الممتلكات الأخرى ، وكذلك الفواتير الطبية في حالة الإصابة.

يغطي Haftpflicht جميع الأضرار التي تلحق بالمركبات والممتلكات الأخرى وكذلك أي إصابات تلحق بأشخاص آخرين في حالة وقوع حادث بسيارتك. ومع ذلك ، فهو لا يغطي أي ضرر يلحق بسيارتك أو فواتيرك الطبية ، في حالة وقوع حادث بسبب خطأك.


Teilkaskoversicherung (تأمين جزئي)

لا يشترط القانون تأمين تغطية جزئية أو تأمين شامل. يتضمن جميع مزايا Haftpflicht الموصوفة أعلاه ويضيف تغطية معينة لسيارتك الخاصة. على سبيل المثال ، الأضرار الناجمة عن الطقس (أضرار البَرَد ، العواصف الرعدية ، البرق أو الفيضانات ، إلخ) ، الحيوانات البرية ، تلف الزجاج ، الحريق أو الانفجار ، السرقة والسرقة.

ينصح باستخدام Teilkasko و Vollkasko فقط للمركبات الأحدث نسبيًا.

Vollkaskoversicherung (تأمين شامل)

هذا هو الجزء العلوي من تغطية الخط ومكلفة بالطبع. يغطي التأمين الشامل أيضًا الأضرار الناجمة عن خطأ شخصي أو طرف ثالث مثل التخريب والتلف من قبل أطراف ثالثة غير معروفة.

إذا اشتريت سيارة جديدة تمامًا من خلال تمويل من طرف ثالث على سبيل المثال البنك ، فغالبًا ما يكون لديهم شرط Vollkasko (تغطية شاملة). بشكل عام ، يُنصح مالكو السيارات الجديدة بالحصول على تأمين شامل.

ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة التأمين على السيارة؟

تكلفة التأمين ليست متماثلة للجميع بل تعتمد على عوامل كثيرة موضحة كالتالي.

1. الحوادث

السائق الذي يتسبب في حادث وثبت مسؤوليته سيدفع المزيد من التأمين في المستقبل. في حالة حدوث أضرار طفيفة ، يُنصح بتسوية المدفوعات في مكان الحادث أو دون إشراك شركة التأمين.

كل سائق لديه فئة من التأمين ، SF-Klasse أو Schadenfreiheitsklasse. يتم تخفيض هذه الفئة بعد وقوع حادث مع المسؤولية. تمت مناقشة فئة SF (Schadenfreiheitsklasse أو SF-Klasse) بالتفصيل أدناه في هذه الصفحة.

2. خبرة في القيادة

إذا كنت سائقًا جديدًا وحصلت للتو على رخصة قيادة جديدة في ألمانيا دون أي سجل سابق للقيادة في بلدك ، فسيتعين عليك دفع تكلفة تأمين أكثر من المعتاد ، لأن السائقين الجدد يدفعون أكثر من السائقين ذوي الخبرة.

عادة ما تستمر هذه التكاليف الإضافية لمدة عام واحد للسائق المبتدئ ، الذي يقود بالفعل مركبة على الطريق. إذا كان الشخص بعد الحصول على رخصة قيادته لا يقود عمليًا ، فسيتم اعتباره غير متمرس حتى يبلغ رخصته ثلاث سنوات.

بعد عام واحد من القيادة ، يمكنك التحدث إلى بعض شركات التأمين الأخرى وإذا عرضت سعرًا أقل ، فقم بتوقيع عقد جديد معها. لا توقع عقدًا أطول من عام في البداية. الكلمة الألمانية للعقد هي "Vertrag". كن حذرًا أثناء التوقيع على أي "Vertrag" ولا توقع على أي مستند ، إلا إذا كنت تعرفه تمامًا.

3. البلد الأم / سجل التأمين الأجنبي

تقبل شركات التأمين الألمانية سجلات التأمين من شركات التأمين الأجنبية. هذا يمكن أن يقلل من تكلفة التأمين ولا يعتبر السائق على أنه جديد. إذا كانت شركة معينة لا تقبل سجلك التأميني السابق ، فحاول مع شركة أخرى.

4. نوع السيارة

تمتلك جمعية التأمين الألمانية (GIA) بيانات الحوادث لجميع طرازات المركبات المختلفة. طرازات السيارات ذات نسبة الحوادث المرتفعة لديها تأمين باهظ الثمن. النماذج الأصغر التي تحظى بشعبية بين السائقين المبتدئين ، غالبًا ما يكون لها تكلفة تأمين أعلى.

وبالمثل ، فإن السيارة ذات القدرة الحصانية الكبيرة أو القيمة المالية تكلف سعر تأمين أعلى.

5. مجال القيادة

يتعين على السائقين في المناطق الحضرية دفع تأمين أكثر من سائقي الريف. أيضًا ، المناطق ذات معدل الجريمة الأعلى نسبيًا لها تكلفة تأمين أعلى.

6. عدد السائقين

اعتمادًا على الشركة ، تزداد تكلفة التأمين مع زيادة عدد السائقين. إذا تسبب سائق ثان من عائلتك في وقوع حادث ولم يتم مشاركة اسمه / اسمها مع التأمين ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات.

ما هو Schadenfreiheitsklasse (فئة SF)

يمكن ترجمة Schadenfreiheitsklasse باختصار SF-Klasse إلى فئة عدم المطالبة. تشير فئة SF إلى عدد السنوات بدون ضرر أو تاريخ تلف العقد. السائق الذي حصل على رخصة حديثًا وليس لديه سجل تأمين لديه فئة SF 0 وتكلفة عضويته (Beitragssatz) ستكون أعلى من 100 ٪ (وهذا يعني أنه يتعين عليه دفع رسوم العضوية الكاملة دون أي خصم).

كلما طالت مدة القيادة الخالية من الحوادث ، كانت فئة SF أقل تكلفة وأعلى (بحد أقصى 35 SF). كما تنخفض تكلفة العضوية (من 100٪) مع كل سنة خالية من الحوادث. في أول قيادة بدون حادث ، يمكن للسائق أن يحصل على الدرجة الأولى SF وقد تنخفض تكلفة العضوية (Beitragssatz) من أعلى من 100٪ إلى ما بين 65٪ -100٪

مهم! هناك فرق بين تكلفة العضوية بين شركات التأمين المختلفة. الجدول التالي يعطي معلومات عامة.

للحصول على أسعار دقيقة ، يمكنك أن تطلب ورقة التفاصيل الحالية من شركتك.

تكلفة العضوية (Beitragssatz) حسب فئة SF:
على الشاشات الصغيرة ، يرجى سحب الجدول أدناه إلى اليسار أو اليمين لرؤية العرض الكامل.

فئة SF شرط تكلفة العضوية٪
Mالسائقين المبتدئين بعد وقوع حادث خطأ شخصي 100٪
Sبعد تخفيض الدرجة من SF 1 Over 100٪
KL 0 السائقين المبتدئين (رخصة القيادة أقل من 3 سنوات) اكثر من 100٪
SF½ رخصة قيادة قديمة من الاتحاد الأوروبي على الأقل 3 سنوات اكثر من 100٪
SF1 عام واحد من القيادة الخالية من الحوادث تقريبا. 65 - 100٪
SF2 سنتان من القيادة الخالية من الحوادث تقريبا. 60٪
SF3 3 سنوات من القيادة بدون حوادث تقريبا. 55٪
SF4 4 سنوات من القيادة الخالية من الحوادث تقريبا. 50٪
SF5 5 سنوات من القيادة الخالية من الحوادث تقريبا. 45-50٪
وهكذا حتى فئة SF 35

فئة SF الأخيرة هي 35. هذا يعني أنه بعد 35 عامًا من القيادة الخالية من الحوادث ، يتعين على السائق دفع 20٪ فقط من تكلفة التأمين الفعلية. بعد وقوع حادث ، سيتم تخفيض درجته إلى مستوى واحد أو أكثر.

يمكن تصنيف أي شخص تسبب في عدد كبير من الحوادث في الفئة M (فئة malus). في هذه الفئة الدنيا ، يجب دفع قسط تأمين ، أحيانًا بتكلفة إضافية عالية.

تبديل تأمين السيارة

من الممكن تبديل التأمين على السيارة في ظل الظروف التالية: أنت تقترب من نهاية عقدك السنوي ، كانت هناك زيادة في قسط التأمين ، وتغييرات في فئة النوع ، وكانت هناك مطالبة ، وكان هناك تغيير في السيارة .

يجدر المقارنة بين مقدمي خدمات التأمين على السيارات مرة واحدة في السنة للتأكد من حصولك على التغطية التي تحتاجها. يتوفر مصدر مفيد للمعلومات حول التبديل والمقارنة بين مقدمي خدمات التأمين على السيارات عبر الإنترنت.

تأمين تأجير السيارات

السيارات من شركات التأجير مضمونة بالفعل في الوقت الذي يقود فيه العميل السيارة. من الأفضل مسح شروط وأحكام التأمين مسبقًا.

البطاقة الخضراء الدولية

يمكن استخدام هذه البطاقة خارج ألمانيا كدليل على تأمين السيارة. تصدر معظم شركات التأمين هذه البطاقة. إذا لم تعطيك شركتك هذه البطاقة ، فتحدث معهم بشأن هذه البطاقة. هذه البطاقة مفيدة خارج ألمانيا في حالة وقوع حادث.

تأمين أكثر من مركبة

إذا كنت تمتلك أكثر من مركبة واحدة أو إذا كانت عائلتك تمتلك أكثر من مركبة ، فيمكن تأمين كل مركبة أخرى على أنها "سيارة ثانية" بموجب نفس السياسة والشركة (باللغة الألمانية "Zweitwagenversicherung"). تكلفة التأمين على "السيارة الثانية" منخفضة بشكل كبير.

يمكن للوالدين أيضًا تسجيل سيارات أطفالهم على أنها سيارات Zweitwagan الخاصة بهم (سيارات ثانية) ، حتى لو كانوا لا يعيشون معهم. في هذه الحالة ، يمكن للأطفال توفير التكاليف الإضافية التي يتعين عليهم دفعها كسائقين جدد. لا داعي للقلق بشأن تدهور فئة SF (Schadenfreiheitsklasse) للسيارة الأولى إذا اصطدم الطفل بسيارته الثانية. يتم تخفيض التصنيف في هذه الحالة للسيارة الثانية فقط.


google-playkhamsatmostaqltradent