recent
أخبار ساخنة

الضرائب في ألمانيا

كل ما تريد معرفته عن ضريبة الدخل في ألمانيا
كل ما تريد معرفته عن ضريبة الدخل في ألمانيا



سواء كنت مواطنًا ألمانيًا أو وافدًا ، فأنت ملزم بموجب القانون بدفع الضرائب إذا كنت تكسب المال أثناء إقامتك أو العمل في ألمانيا ,  وعادةً ما يقوم صاحب العمل بخصم الضريبة من الراتب.

يتم فرض الضرائب من قبل الحكومة الفيدرالية ( Bundesregierung ) والولايات الفيدرالية ( Bundesländer) والبلديات ( Gemeinden) . ويشارك الإدارة الضريبية بين السلطات الضريبية : المكتب الاتحادي المركزي الضرائب ( Bundeszentralamt FÜR Steuern ) وحوالي 650 مكاتب الضرائب الإقليمية ( Finanzämter ). يتم توزيع الإيرادات الضريبية المستمدة من ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات  بين الحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات

ضريبة الأجور في ألمانيا

Lohnsteuer

ضريبة الدخل المستحقة على راتبك. سيكون بطبيعة الحال أكبر خصم وإلزامي لأي شخص يكسب أكثر من 9000 يورو سنويًا. تُحسب معدلات الضريبة على معدلات تصاعدية ، تبدأ من 14٪ وترتفع إلى 42٪ ، أو 45٪ للدخل المرتفع للغاية. يعتمد ذلك على وضعك الشخصي والفئة الضريبية التي تقع فيها ، وهو موضح بمزيد من التفصيل أدناه.


Solidaritätszuschlag

رسوم التضامن الإضافية - تظهر في قسيمة الدفع الخاصة بك على أنها Solid.Zuschlag . يتم تحصيل 5.5٪ من إجمالي ضريبة الدخل المدفوعة. تم إنشاء الدفع في عام 1991 للمساعدة في تمويل جهود إعادة توحيد البلاد ، وتمويل مشاريع البنية التحتية للمساعدة في إعادة بناء ألمانيا الشرقية.


Kirchensteuer

ضريبة الكنيسة. يتم فرض السعر من قبل Finanzamt نيابة عن المؤسسات الكنسية في ألمانيا ، ويعتمد السعر على المكان الذي تعيش فيه في البلد الذي تعيش فيه ولكن في برلين يمثل حاليًا 9٪ من ضريبة الدخل الخاصة بك. يتم دفعها من قبل أولئك الذين أعلنوا انتمائهم الديني رسميًا. لا يجب. أنت تختار ما إذا كنت تريد دفع هذا أم لا عند تسجيل عنوانك. إذا لم يكن لديك انتماء ديني وترغب في الانسحاب ، فتأكد من ذكر ذلك في Anmeldung عن طريق التحقق من " keine Religion ". بمجرد التسجيل ، قد يكون من الصعب الخروج من ذلك ، لذا انتبه لما تكتبه في النموذج.


اشتراكات التأمين الاجتماعي

Krankenversicherung

التأمين الصحي - يظهر في إيصال الدفع الخاص بك كـ KV-Betrag . واحدة من أكبر الخصومات ، مساهمة التأمين الصحي الخاصة بك هي 14.6٪ من ضريبة الدخل الخاصة بك. إنه ليس مثاليًا ولكن مهلا ، أنت بحاجة إليه ، وعلى الأقل إذا كنت مؤمنًا علنًا ، يتم تقسيم التكاليف إلى النصف والنصف بينك وبين صاحب العمل.


إذا كنت مؤمنًا بشكل خاص ، يتم احتساب مساهمتك وفقًا للتعريفة الفردية الخاصة بك.


Pflegeversicherung

تأمين الرعاية طويلة الأجل - يظهر في إيصال الدفع الخاص بك كـ PV-Betrag . بالنسبة للمؤمن عليهم من القطاع العام ، يبلغ هذا المعدل 2.88٪ من إجمالي الدخل للأشخاص الذين ليس لديهم أطفال و 2.5٪ لمن لديهم أطفال. كما يتم تقسيمها بالتساوي بين الموظف وصاحب العمل.


Rentenversicherung

تأمين التقاعد - يظهر في إيصال الدفع الخاص بك كـ RV-Betrag . ثاني أكبر خصم ، وهو نسبة ضخمة إلى حد ما تبلغ 19.6٪ من إجمالي دخلك ، يدفعها الموظف وصاحب العمل بنسبة 50/50 مرة أخرى. يغطي معاش الشيخوخة للمتقاعدين وكذلك الدخل الأساسي لمن لا يستطيع العمل بسبب العجز. يختلف عن نظام المعاشات التقاعدية في العديد من البلدان الأخرى ، فهو ليس مساهمة في صندوق التقاعد الشخصي. المدفوعات داخل وخارج النظام متزامنة ، حيث تمول المساهمات المقدمة من السكان العاملين الحاليين المتقاعدين الحاليين.


Arbeitslosenversicherung

تأمين البطالة - يظهر في إيصال الدفع الخاص بك على أنه AV-Betrag . المساهمة الحالية البالغة 3٪ من إجمالي راتبك هي ضمان أنه يمكنك الاستمرار في العيش بشكل جيد إذا فقدت وظيفتك. كما يتم تقسيمها بالتساوي بين الموظف وصاحب العمل.


لكي تكون مؤهلاً لذلك ، يجب أن تكون قد ساهمت في الصندوق لمدة واحدة على الأقل من السنوات الخمس الماضية ، وأن تكون مسجلاً في مكتب العمل ، Bundesagentur für Arbeit ، بمجرد أن تصبح عاطلاً عن العمل. يجب أن تبحث بنشاط عن عمل وتوافق على قبول وظيفة من المكتب المذكور إذا وجدوا لك وظيفة في المجال الصحيح للتدريب أو الخبرة.


يمكنك بعد ذلك المطالبة بنسبة من راتبك السابق لمدة 6 أشهر إلى سنتين حسب العوامل الفردية.


إذن فهذه هي العوامل السبعة الأكثر أهمية التي ستؤثر على المبلغ النهائي للمال الذي تتلقاه من صاحب العمل في نهاية الشهر. والأهم من ذلك بالطبع هو Lohnsteuer الخاص بك . ليس فقط هو الخصم الأكبر ولكنه أيضًا الذي تعتمد عليه المساهمات الأخرى.

فهم فئات الضرائب الألمانية ( Steuerklasse)

يعتمد مبلغ ضريبة الدخل الذي تدفعه على فئة الضرائب الخاصة بك ، والتي يتم تحديدها في ألمانيا بشكل أساسي من خلال حالتك الاجتماعية. ربما عفا عليها الزمن ولكن هكذا تسير الأمور. مرة أخرى ، دعونا نقسمها لك.

  • Steuerklasse 1 تنطبق على الأشخاص غير المتزوجين أو المطلقين أو المنفصلين بشكل دائم عن أزواجهم أو الأزواج الأرامل أو المتزوجين الذين يعيش أحدهم في الخارج.
  • Steuerklasse 2  ينطبق على الوالدين الوحيدين الذين لا يعيشون مع شريك.
  • Steuerklasse 3. ينطبق على المتزوجين الذين لديهم دخل أعلى من أزواجهم في فئة الضرائب الخامسة ، والأرامل في السنة الأولى التي تلي وفاة الزوج.
  • Steuerklasse 4.  ينطبق على المتزوجين الذين لديهم نفس الدخل.
  • Steuerklasse 5  تنطبق على المتزوجين الذين لديهم دخل أقل من أزواجهم في فئة الضرائب الثالثة.
  • Steuerklasse 6.  ينطبق على الوظيفة الثانية لأي شخص ، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية. يجب على صاحب العمل الذي يدفع الأجر الأدنى تطبيق هذه الفئة الضريبية.


بينما قد يكون من السهل تحديد فئة الضرائب الخاصة بك ، فقد لا تكون كل هذه النسب المئوية كذلك. إذا لم تكن الرياضيات هي موطن قوتك بالضبط ، أو كنت تفضل عدم استخدام الآلة الحاسبة الخاصة بك لحساب المبالغ ، فهناك عدد من الأدوات عبر الإنترنت لمساعدتك على القيام بذلك في لمح البصر. ما عليك سوى ملء رمز الضرائب والدخل الخاص بك ، وسوف يظهر صافي الدخل الخاص بك في تداع في ثوانٍ. حساب سعيد!


google-playkhamsatmostaqltradent