recent
أخبار ساخنة

ألمانيا تفرض غرامة قدرها 50 يورو لمخالفي ارتداء الكمامة

 ألمانيا تفرض غرامة قدرها 50 يورو لمخالفي ارتداء الكمامة

ألمانيا تفرض غرامة قدرها 50 يورو لمخالفي ارتداء الكمامة




ألمانيا توافق على غرامة قدرها 50 يورو على الصعيد الوطني لانتهاك قواعد وضع قناع الوجه (الكمامة) و هذا وفقًا لمسودة خطة وضعتها الحكومة قبل اجتماع مع المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الدولة يوم الخميس.


في ضوء العدد المتزايد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ، تريد ميركل ، من حزب الديمقراطيين المسيحيين من (CDU) ، تشديد الإجراءات لوقف انتشار Covid-19 في ألمانيا.

اللوائح الجديدة ، التي من المقرر الموافقة عليها في وقت لاحق من اليوم ، ستطبق على الصعيد الوطني وتشمل غرامة لا تقل عن 50 يورو للأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة عندما يُطلب منهم ذلك.


كجزء من الإجراءات لوقف انتشار الفيروس ، يجب على الأشخاص في ألمانيا ارتداء غطاء على وجوههم وفمهم عند ركوب وسائل النقل العام وفي بعض المناطق المغلقة مثل المتاجر.

ومع ذلك ، اختلفت الدول بشكل كبير حول كيفية تعاملها مع الأشخاص الذين يخالفون القواعد. تفرض بعض الولايات ضوابط وغرامات صارمة ، بينما اختارت دول أخرى عدم القيام بذلك.


تباينت العقوبات بشكل كبير ، من 40 يورو في هامبورغ إلى 250 يورو في بافاريا. وفي الوقت نفسه ، قررت ولاية شمال الراين وستفاليا الغربية في وقت سابق من شهر أغسطس أن أولئك الذين تم القبض عليهم بدون قناع في وسائل النقل العام يواجهون غرامة فورية قدرها 150 يورو.


في وقت سابق من الصيف ، قالت خدمة النقل العام في برلين ، BVG، إن موظفيها رصدوا حوالي 30 ألف انتهاك لقواعد القناع في ثلاثة أسابيع.


ثبت أيضًا أن التزام القناع (Maskenpflicht) مثير للجدل ، حيث قال بعض الناس إنه يجب تخفيف القواعد الخاصة بارتداء أغطية الوجه لتشجيع المزيد من الناس على الذهاب للتسوق لدعم الأعمال التجارية.


للمرة الأولى منذ يونيو ، يناقش رؤساء وزراء الولايات الفيدرالية استراتيجية فيروس كورونا في ألمانيا مع ميركل.


تنص مسودة الاتفاقية على أنه سيتم حظر الأحداث الكبيرة حتى 31 ديسمبر ، ويجب أن تقتصر الحفلات الخاصة على 25 شخصًا ، وسيتم إلغاء اختبارات فيروس كورونا المجانية للأشخاص العائدين إلى ألمانيا من المناطق غير المعرضة للخطر بعد الصيف.

ما هو موقف ألمانيا الرسمي من الأقنعة في زمن كوفيد؟

وتقول الحكومة إنه من أجل حماية الأشخاص القريبين منها ، "أدخلت الدول قواعد بشأن ارتداء أقنعة الفم والأنف غير الطبية  والتي تسمى أقنعة المجتمع ، عند السفر في وسائل النقل العام وعند التسوق".


اختلفت قواعد ارتداء أقنعة الفم والأنف من منطقة إلى أخرى ، لذلك حثت الحكومة الناس على التحقق من القواعد في المكان الذي يعيشون فيه. يجب أن توفر القواعد الجديدة بعض الوضوح بشأن هذه الاختلافات.


تقول الحكومة الألمانية: "في جميع الأوقات ، حتى لو كنت ترتدي قناعًا للفم والأنف: ابق بعيدًا عن الآخرين بمسافة 1.5 متر على الأقل ، ومارس نظافة اليدين الجيدة ، والتزم بآداب العطس والسعال". كما يحثون الناس على عدم شراء الأقنعة الطبية مثل FFP 2 و FFP 3 للاستخدام الخاص.

من هم الاشخاص المعفيين من ارتداء الكمامة؟

الأشخاص الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامة لأسباب طبية ليس عليهم القيام بذلك. يمكنهم الحصول على مذكرة من طبيبهم لشرح الموقف إذا لزم الأمر.


مصدر المعلومات: تجده هنا

google-playkhamsatmostaqltradent