recent
أخبار ساخنة

أُجبرت دوسلدورف على رفع قاعدة قناع الوجه بعد حكم محكمة

أُجبرت دوسلدورف على رفع قاعدة قناع الوجه بعد حكم محكمة

أُجبرت دوسلدورف على رفع قاعدة قناع الوجه بعد حكم محكمة


 اضطرت مدينة دوسلدورف الألمانية ، الإثنين ، إلى رفع أمر لسكانها بارتداء أقنعة ضد فيروس كورونا ، بعد أن نجح أحد المواطنين في رفع دعوى ضد القاعدة الشاملة. جاءت الانتكاسة التي تعرضت لها المدينة الغربية في الوقت الذي تكافح فيه ألمانيا موجة ثانية متصاعدة من فيروس Covid-19 ، حيث وصلت الحالات اليومية الجديدة إلى مستويات قياسية كل يوم تقريبًا.


أمرت سلطات دوسلدورف يوم الأربعاء بأقنعة في الأماكن العامة في جميع أنحاء المدينة ، باستثناء الحدائق والمقابر ، ما لم يكن من الممكن استبعاد احتمال مواجهة أشخاص آخرين على بعد أقل من خمسة أمتار (16 قدمًا). ووصفت المحكمة في حكمها أمر دوسلدورف بأنه مربك لأنه لم يوضح "أي سلوك مطلوب" بينما يهدد في الوقت نفسه بغرامة في حالة عدم الامتثال. وقالت سلطات المدينة إنها ستعيد النظر في صياغة أمر القناع بعد صدور الحكم.


تزايدت معارضة القيود الصارمة ، بما في ذلك الحفاظ على مسافات آمنة أو الحد من الاتصالات الاجتماعية في ألمانيا وأماكن أخرى في جميع أنحاء أوروبا.


أسقطت سلسلة من الدعاوى القضائية لصالح المدعين الشهر الماضي حظرًا على الإقامة في الفنادق للمسافرين المحليين من المناطق الألمانية التي ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير.


وأثار آلاف المتظاهرين الذين احتجوا على القيود أعمال شغب في مدينة لايبزيغ بشرق البلاد يوم السبت وأطلقوا ألعاب نارية ومقذوفات أخرى على الشرطة بعد أن طُلب منهم التفرق.

صدم العنف القادة الألمان ، مما أثار موجة من الإدانة والتساؤلات حول سبب سماح المحكمة المحلية للمظاهرة حتى عندما كان من الواضح أن المتظاهرين من غير المرجح أن يحترموا القواعد بما في ذلك ارتداء الأقنعة أو الحفاظ على مسافة آمنة.

قالت وزارة الداخلية يوم الاثنين إن المحاكم بحاجة أيضًا إلى التصرف بمسؤولية في الوضع الاستثنائي الذي تسبب فيه الوباء. وحذر المتحدث باسم وزارة الداخلية ستيف ألتر من أن "جميع الجهات المعنية ، بما في ذلك المحاكم ، تتحمل في هذه اللحظة مسؤولية كبيرة في هذا الوضع الاستثنائي ويجب أن تتخذ قراراتها بطريقة يمكن تنفيذها بشكل واقعي".

google-playkhamsatmostaqltradent